حقوق النشر محفوظة لمدونة فـراهـة Faraaha. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الجمعة، 14 أكتوبر 2016

تعلم الإنجليزية من خلال الأفلام والمسلسلات - طريقة سهلة وممتعة

تعلم الإنجليزية من خلال الأفلام والمسلسلات - طريقة سهلة وممتعة

الكثيرون منا يسعون في أيامنا الحالية لتعلم أو حتى تطوير لغتهم الإنجليزية, ولذلك يبحثون عن أسرع الطرق لتعلم هذه اللغة بدون الوقوع في مصيدة الملل المؤدية حتماً للفشل.. نحاول ونحاول لكن لا ننجح!.

نبحث عن دورات ندفع فيها أموالنا لكن في النهاية نجد بأنها ضاعت بلا فائدة, حتى دورات مجانية وندرس الكتب ونقرأ ونستمع لكن بعد وقت قليل نجد أنفسنا مصابين بالملل وتأخذنا أمورنا الحياتية بعيداً..


أولاً, لنكون واقعيين وواضحين, فإن أي طريقة تستخدمها لتعلم اللغة تحتاج عاملين لا غنى عنهما وهما الصبر والإرادة.


ثانياً, فإننا علينا أن نكون أذكياء ونتعرف على أنفسنا بشكل أكثر لنستطيع إيجاد الطريق الأكثر مناسبة لنا. لأن السير في الطريق الخاطئ عاجلاً أو آجلاً سيعيدنا للخلف ويقلل من شغفنا في تعلم هذه اللغة الأهم عالمياً وهي نقطة ليست في صالحك أبداً, لأنك في الوقت الذي ستجد فيه أنسب طريق لتعلم هذه اللغة ستجد شغفك أقل ليتحول إلى عائق في طريقك.


إذا كنت غير محب للأفلام والمسلسلات الإنجليزية فأنت في المكان الخاطئ حتماً وهي الطريقة التي ستضيع وقتك وجهدك وشغفك فيها.

أما اذا كنت من محبي هذا العالم, فهنيئاً لك فأنت في المكان الذي ستجد فيه أسهل طريقة وأمتعها لتعلم هذه اللغة الجميلة. لكن قبل أن نبدأ بشرح الطريقة فعليك أن تتفهم بأنها تتطلب الصبر بالدرجة الأولى والشغف وهي أمور كل انسان أعلم بكيفية شحن نفسه بهم.


الـطـريـقـة :


- اختار فيلماً "لغته الإنجليزية" حاصل على تقييم عالي ويناقش قضايا معاصرة ومرتبطة بالحياة الحديثة حتى تضمن بأنك تتعلم اللغة الإنجليزية المستخدمة حالياً. من المهم أن يكون نوع الفيلم "درامي /أكشن / رومانسي ..إلخ" مفضلاً بالنسبة لك حتى تتعايش مع القصة وتستمتع بها.

- شاهد الفيلم بالترجمة العربية كاملاً, حتى تعلم سياق الفيلم ومضمونه وهو ما سيسهل عليك التقاط معاني المفردات المستخدمة بشكل أسهل وأعمق.

- الآن ستبدأ تقسيم الفيلم لمقاطع من البداية حتى النهاية. ستشاهد المقطع الواحد لمدة 3 أيام أو أقل حسب مستواك بشكل عام في اللغة ومستوى استيعابك للمقطع

- في اليوم الأول اسمعه بالترجمة العربية ثم كرر العملية أكثر من مرة بالترجمة الإنجليزية  حسب فهمك للكلام في المقطع- خلال ذلك ستقوم بتدوين الكلمات الجديدة عليك وحفظهم - بعدها قم بالاستماع للمقطع بدون أي ترجمة أكثر من مرة حتى تستطيع الانتباه لكل كلمة تقال في المقطع.

- في اليوم الثاني والثالث ستكرر نفس العملية بشكل أسرع وتراجع الكلمات المدونة لديك - ثم ستبدأ بمحاولة نطق الكلام في المقطع كلمة كلمة - كرر الأمر حتى تصل لمرحلة النطق السليم للكلمات - سيكون الأمر صعب في البداية لكن مع الوقت ستشعر بتحسن كبير. بعدها في اليوم الثالث أو الثاني "حسب مستواك" ستقوم بمحاولة نطق الجمل بنفس سرعة الممثلين. بعدها في حال أحببت قم بتسجيل نطقك للكلام في المقطع عن طريق الموبايل أو أي جهاز تسجيل.

بهذه الخطة سيستغرق كل فيلم معك حوال شهرين لتختمه بشكل كامل بتنفيذ كافة التعليمات.. الطريقة تحتاج صبر كما سبق وأكدنا وشغف كبير. بعد انهاء الفيلم ستلاحظ تحسن كبير.
في النهاية كما سبق وأكدنا, الطريقة سهلة لأنك ستستخدم ما تحبه لكي تتعلم لكن الأمر في النهاية يحتاج صبر وإرادة وشغف.

حاول ولا تيأس .. وضع مستقبلك نصب عينيك لأن أحداً لن يصنعه لك .. فقط أنت ستصنعه بالمقدار الذي تجتهد فيه بذكاء وتخطيط سليم.

















تعبيراتتعبيرات

تواصل معي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *