حقوق النشر محفوظة لمدونة فـراهـة Faraaha. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الجمعة، 28 أكتوبر 2016

سـاوثـمـبـتون عدو الكبار في تحدي جـريـنـتا أسـود تـشيـلسـي - الـفوز للأذكـى !

سـاوثـمـبـتون عدو الكبار في تحدي جـريـنـتا أسـود تـشيـلسـي - الـفوز للأذكـى !

في الرابعة بتوقيت جرينتش على ملعب ساينت ماري ستطلق صافرة بداية المواجهة الأقوى والأكثر ندية في الأسبوع العاشر من مواجهات الدوري الإنجليزي بين فريقي ساوثمبتون صاحب المركز الثامن بثلاثة عشر نقطة وفريق تشيلسي صاحب المركز الرابع بتسعة عشر نقطة بفارق نقطة عن القمة. المواجهة التي تكتسي اثارتها من إحصاءات الفريقين المثيرة والتي تظهر قوة صاحب الملعب الدفاعية بتلقيه 8 أهداف فقط خلال 9 مواجهات كثاني أقوى دفاع في الدوري حتى الآن وتظهر قوة الضيف الهجومية بإحرازه ل 19 هدف كثالث أقوى هجوم في الدوري.

لما يحمل هذا اللقاء من قوة متوقعة وصعوبة متوقعة, قررنا اختيار هذه المواجهة لتحليل قوة الفريقين وتشكيل كل فريق وطريقة مواجهة كل واحد للآخر.

ساوثمبتون  { التشكيل - نقاط قوة الفريق - طريقة اللعب أمام تشيلسي } :

- التشكيل المتوقع :

نقاط قوة الفريق :

- قوة الدفاع والتنظيم : يعد ساوثمبتون بدون مبالغة واحد من أصعب فرق الدوري كافة, فهو يعد صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد توتنهام. تظهر قوة دفاعه ليس فقط في تميز لاعبيه فردياً فقط بوجود المدافعين الأقوياء "فونتي , و فان ديك " بل أيضاً لتنظيم فريقه وانتشاره بشكل مميز في حالتي الدفاع والهجوم والتي توفرها تشكيلة 41212 "دايموند" المعروفة بمرونتها, حيث تتحول في الحالة الدفاعية ل 4321 بعودة ريدموند الى جانب تاديتش أمام ثلاثي خط الوسط وبقاء أوستين ك مهاجم. قوة دفاعية جعلت صاحب أقوى هجوم في الدوري "مانشستر سيتي" عاجزاً عن تسديد أي كرة على المرمى في شوط كامل!.

- الارتداد المرعب : تشكيل 41212 لا يمنح الساينتس فقط قوة دفاعية, بل تقارب الخطوط في هذه الطريقة ووجود مهاجمين قادرين على اللعب خارج منطقة الجزاء بالتعاون مع مدافع مميز في التمرير السريع الأمامي "فونتي" وبوجود الساحر تاديتش يمنح الفريق قدرة هائلة في التحول الهجومي السريع والكثيف في حالة الهجمات المرتدة. وهي نفس الحالة التي أحرز بها ساوثمبتون هدف التقدم على مانشستر سيتي من خلال السرعة والانتشار المميز والجودة العالية التي يملكها أكثر من لاعب لديهم "ريدموند - تاديتش - أوستين". ميزة أخرى توفرها لهم الطريقة وهي القدرة على تنفيذ الضغط من مناطق عالية في بعض الفترات " شاهدنا امام السيتي ضغطهم العالي الذي أربك دفاع فريق جوارديولا وأجبرهم على ارتكاب عدة أخطاء".


- طريقة اللعب أمام تشيلسي :

- ساوثمبتون في اعتقادي يملك المميزات التي تجعله قادراً على تقديم مباراة كبيرة أمام تشيلسي, ف الفريق اللندني بكم التميز الذي أظهره في مباريات الأخيرة, الا انه لم يتعرض لاختبار صعب أمام فريق يجيد المرتدات بكفاءة عالية بالإضافة لقدرته على الدفاع من مناطق متأخرة ومتقدمة بنفس الوقت!
- ساوثمبتون سيحاول استغلال المساحات التي ستظهر غالباً عند اندفاع البلوز بين أجنحة تشيلسي "ألونسو - موسيس" ومدافعي الفريق "أزبيلكويتا - كاهيل" من خلال إعطاء التعليمات لكلاسيه و دافيز بالميلان في كل جهة للتواجد في هذه المناطق مع تحرير تاديتش ليتمركز خلف الجناح الذي توجد في جهته الكرة .

- في حالة بناء الهجمات وامتلاك الكرة في وسط ملعب تشيلسي, سيلعب فريق ساوثمبتون على استغلال المساحات الموجودة بين "كاهيل - أزبيلكويتا و ديفيد لويز " من خلال المهاجمين ريدموند وأوستين السريعين. "اختبار قوي ل ديفيد لويز".

- التحدي الأهم : حتى اللحظة لم يستطع أي فريق واجه البلوز بالتصدي لطريقة لعبه الجديدة التي أجبرت جميع الفرق على الانتشار بعرض الملعب لمحاولة توقيف جناحي تشيلسي "ألونسو - موسيس" وهو ما أعطى هازارد وبيدرو وكوستا المساحات للتلاعب وتدمير دفاعاتهم بسبب عدم تواجد وفرة عددية في العمق للتصدي لهم.

- في اعتقادي الحل للتصدي لقوة تشيلسي الرهيبة تكمن في اجبار جناحي تشيلسي على عدم التقدم من خلال تشكيل أكبر خطورة ممكنة في المساحات الموجودة خلفهم!

- ساوثمبتون سيحاول أيضاً الاستفادة من الكرات الثابتة والركنيات بأفضل طريقة لأن البلوز غالباً سيكون الأكثر سيطرة وخطورة خلال المباراة.

تشيلسي : | التشكيل - نقاط قوة الفريق - طريقة اللعب أمام ساوثهامبتون |

- التشكيل المتوقع :

نقاط قوة الفريق :



- يتميز تشيلسي بتشكيله الحالية "343" بقوته على الأطراف بالتقدم الدائم للاعبي الطرف " ألونسو وموسيس " وفتحهم عرض ملعب الخصم بشكل كامل لعمل العرضيات.
- تواجد طرفين هجوميين يمنح جناحي تشيلسي " هازارد و بيدرو " حرية أكبر للدخول واللعب بين مدافعي وظهيري الخصم وهو ما يعطي البلوز قوة وكثافة هجومية في مناطق جزاء الخصم. هازارد يقدم مستوى ممتاز في مركزه الجديد وكذلك ديغو كوستا.

- وجود ثلاثي دفاعي أمامه ثنائي خط وسط دفاعي قوي على طرفيهما لاعبين يجيدون الأدوار الدفاعية, يمنح البلوز انتشار دفاعي ممتاز لقتل هجمات الخصم ولبناء هجمات الفريق بدون معاناة. تشيلسي يتحول ل 541 في الحالة الدفاعية!

طريقة اللعب أمام ساوثمبتون :


- كونتي بالتأكيد على علم تام بقوة ساوثمبتون الدفاعية, ولذلك في اعتقادي سيعطي تعليماته لكوستا بالتحرك كثيراً ومحاولة سحب أحد مدافعي الساوثمبتون ليترك مساحة لهازارد أو بيدرو للتحرك فيها.
- الجهة اليسرى لساوثمبتون : ساوثمبتون يعاني من عدم جهوزية لاعبيه في الجهة اليسرى "برتراند و مات تارغيت" ومن المتوقع أن يبدأ بلاعبه الشاب "ماكوين", كونتي سيحاول أن يضغط على الجهة اليسرى لاستغلال قلة خبرة وضعف هذه المنطقة من خلال انطلاقات موسيس المهارى والسريع.
- في اعتقادي ما سيحسم هذه المواجهة الصعبة هو المستوى الفردي لنجوم تشيلسي "هازارد, كوستا" فمن المتوقع أن نشهد تكتل صلب من ساوثمبتون سيحتاج حلول ومجهودات فردية أكبر من هازارد وكوستا بالتحديد.



تعبيراتتعبيرات

تواصل معي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *