حقوق النشر محفوظة لمدونة فـراهـة Faraaha. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 25 يوليو 2016

أفضل 7 تطبيقات تعلمك اللغة الإنجليزية في الهاتف المحمول

أفضل 7 تطبيقات تعلمك اللغة الإنجليزية عن طريق هاتفك المحمول

بإمكانكم تعلم اللغة الإنجليزية الضرورية في ظل متطلبات الحياة التي تفرض توفر معرفة جيدة على الأقل في اللغة الإنجليزية من خلال عدة وسائل. منها التقليدي بالتوجه لمراكز أو معاهد اللغة, أو من خلال التعليم التقليدي الذاتي "شراء كتب اللغة وتعلمها", ومنها الغير تقليدي الذي يعتمد على وسائل لا منهجية في تعلم اللغة. الاثنين بشيء من الإرادة والتصميم سيكونان طرق ناجحة لتحقيق الهدف, لكن بالتأكيد سرعة التعلم من خلال الوسائل المنهجية التقليدية ستكون أطول بكثير من الوسائل التفاعلية التعليمية. معظمنا يكره التعليم التقليدي ويحاول دائماً الابتعاد عنه وهو ما يجعل التعلم باستخدامه أطول مدة من غيره وهو أيضاً يعد سبباً رئيسياً لابتعاد بعض الناس عن تعلمها أصلاً.

الحياة والتقدم الذي نحياه اليوم يعطينا كثير من الوسائل لتعلم اللغة بشكل مسلي وممتع وهو ما يسهل ويقلل من مدة الزمنية لإتقانها. من ضمن الوسائل السهلة هي استخدام الهاتف المحمول من خلال التطبيقات الالكترونية. لذا نضع لكم اليوم أفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغة واتقانها.


1- دولينجو Duolingo :


أفضل تطبيق بلا منازع ليس لتعلم اللغة الإنجليزية فقط, بل لتعلم الكثير من اللغات. التطبيق يقوم بتعليم اللغة من الصفر حتى الاحتراف من خلال محتوى تفاعلي يستهدف تطوير المهارات الأربعة "الاستماع, القراءة, الكتابة, المحادثة" بالإضافة للقواعد والاملاء. بالإضافة لذلك يمتلك التطبيق تصميم وشكل جذاب وأنيق.

التطبيق مجاني تماماً - يمكنك تحميله من هنا [ Duolingo ]

2- روسيتا ستون Rosetta Stone :




واحد من التطبيقات المميزة والذي أيضاً يشمل الكثير من اللغات. هذا التطبيق يعتمد على التفاعل مع المتعلم أيضاً لكن الذي يميزه عن غيره هو أنه لن يستخدم لغتك الأصلية في التعليم, بل سيقوم بتدريسك وشرح أخطاءك وتفسير كل شيء فقط باللغة الإنجليزية أو أي لغة تختار تعلمها. هذا الأمر يعد مشكلة للمبتدئين لأنه يحتاج معرفة بأساسيات اللغة وبعض مفرداتها.

التطبيق مجاني حتى الوصول لمراحل متقدم حيث يتطلب شراؤه - يمكنك تحميله من هنا [ Rosetta Stone ]

3- بوسو Busuu :




12 دورة لغوية كاملة مع دروس تفاعلية وألعاب تعليمية. التطبيق الشهير يعمل على تطوير جميع جوانب اللغة ومهاراتها. يحتوي على دروس قصيرة تستهدف تعزيز قدرة الفرد على التعامل مع المواقف الحياتية اليومية "السفر, العمل وأمور أخرى". التطبيق يعلم 11 لغة أخرى بجانب اللغة الإنجليزية.

التطبيق مجاني لجزء من محتواه, للحصول عليه كاملاً فيلزم دفع مبلغ بسيط - يمكنك تحميله من هنا [ 
Busuu ]


4- تطبيقات المركز البريطاني British council :





تقريباً يعد المركز البريطاني أشهر مركز في العالم لتعليم اللغة الإنجليزية, حيث تنتشر مقراته في أكثر من 100 دولة حول العالم. المركز يتميز عن نظرائه بمواكبته للطرق التفاعلية واللامنهجية في التعليم. حيث يمتلك المركز أكثر من 15 تطبيق يتخصص كل تطبيق منهم بتعليم مهارة معينة وبعض منها يختص لتعليم الأطفال. التطبيقات تستخدم الألعاب, القصص, الفيديوهات, الاختبارات القصيرة السريعة وغيرها.

التطبيقات جميعها مجانية - يمكنك تحميل التطبيقات من هنا [
British council ]


5- فلونت يو FluentU :


تطبيق مختلف عن التطبيقات السابقة, فهو يستخدم الفيديوهات في عملية التعليم. حيث يشتمل على فيديوهات محادثة انجليزية في مختلف المواضيع "الدعايات التجارية, الموسيقى, الأخبار, الرياضة ..". التطبيق يستخدم اللغة الإنجليزية الطبيعية كي يجعل المتعلم يكتسب اللكنة الأصلية. الفيديوهات المستخدمة قصيرة كي لا تشعركم بالملل وتحتوي مواضيع تفاعلية شيقة ومتنوعة بحيث تستطيع الاستماع لما تحب. يمكن التطبيق المستخدمين من معرفة معنى الكلمات من خلال الضغط على الكلمة نفسها بحيث يعرض المعنى معززا بصورة تحاكي المعنى. بالإضافة لعمل اختبارات مستمرة لقياس مستوى التعلم. التطبيق يعتبر ممتاز لمن يحب التعلم عن طريق الصوت والصورة.

التطبيق يوجد منه نسخة مجانية ومدفوعة تتراوح بين 8 : 12 دولار شهرياً - يمكنك تحميل التطبيق من هنا [Fluentu ]

6- سبيكينج بال SpeakingPal :



يعتبر واحد من التطبيقات الشهيرة والجيدة جداً خاصة في تطوير مهارة المحادثة والتي يعاني منها معظم الراغبين بتعلم اللغة. التطبيق يتيح لمستخدميه تسجيل محاولات تحدثهم باللغة ويقارنها باللكنة السليمة ليكتشف المتعلم أخطاؤه ويحسن من نفسه. لمن يعاني في التحدث فهذا التطبيق يعتبر هو الأفضل في هذا الجانب. التطبيق يحتوي أيضاً على فيديوهات وترافقها اختبارات قصيرة.

التطبيق مجاني - يمكنك تحميل التطبيق من هنا [SpeakingPal]

7- تذكر Memrise :


يشمل التطبيق العديد من اللغات بجانب اللغة الإنجليزية. مختلفاً عن التطبيقات السابقة, فإن التطبيق لا يستخدم الألعاب في تعليم اللغة!. لكنه بدلاً عن ذلك يستخدم العديد من الأنشطة الإبداعية التفاعلية والفكاهية في التعليم بشكل ربما يعزز من تطور مستواكم بشكل أفضل وأسرع من الألعاب. يركز التطبيق على حفظ المفردات, ويقوم بوضعها في أنشطة مسلية وممتعة لحفظها بسهولة وتذكرها لمدة طويلة.

التطبيق مجاني - يمكنك تحميله من هنا  [Memrise]


تعبيراتتعبيرات

تواصل معي

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *